السياحة في بورجومي

مدينة بورجومي جورجيا

في هذا المقال سوف نتتطرق الى السياحة في بورجومي و المدن التي حولها مع أبرز المعلومات عن كل مكان متمنين لكم وقت ممتع في لؤلؤة القوقاز جورجيا.

السياحة في بورجومي

تعتبر مدينة بورجومي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في جورجيا، والتي تقع على ارتفاع 800 متر، وتوفر كل من المياه الصحية والجو الجبلي المنعش، حتى أنها تصنف كأحد أجمل المدن المثالية لمحبي الترفيه والاستمتاع في أحضان الطبيعة، مع فرص التنزه والترفيه التي لا تنسى. تشتهر بورجومي بصناعة المياه المعدنية في جورجيا (التي تعد الصادرات رقم واحد لجورجيا)

. وقد كشفت الحفريات الأثرية عن أن هذه المياه المعدنية قد استخدمها الناس منذ آلاف السنين، بسبب خصائصها العلاجية الفريدة من نوعها، كما تعتبر بورجومي أيضًا موطنًا لمنتزه ترفيهي شهير، ومجموعة متنوعة من المعالم السياحية التي تستحق الاكتشاف. و تعتبر بورجومي من أبر مدن السياحة في جورجيا للعوائل .

السياحة في بورجومي

أكبر منتزه في بورجومي

يعد منتزه بورجومي خراجولي الوطني أول حديقة وطنية في منطقة القوقاز تأسس وفقًا للمعايير الدولية، إذ تم إنشاؤه في عام 1995 بدعم من الصندوق العالمي للطبيعة والحكومة الألمانية من أجل الحفاظ على الطبيعة الاستثنائية للمنطقة ، وخاصة غاباتها البكر. حيث تمتلك الحديقة العديد من المناطق الطبيعية من ارتفاع 800 إلى 2700 متر، وتُظهر هذه المناطق الاختلافات في أشجارها من البساتين ذات الأوراق العريضة الموجودة في المناطق السفلية إلى الأشجار دائمة الخضرة والبساتين الصنوبرية المختلطة .

وبالفعل يمكن للزوار الاستمتاع باكتشاف مجموعة مذهلة من النباتات المزهرة، ومناظر خلابة والغابات السحرية عبر شبكة واسعة من الحدائق عبر 11 من المسارات المتنوعة،ما يجعل منها أحد أجمل وجهات السياحة في بورجومي .

266d27a33d797a40fc6c72db7ad93fbb 1

أبرز معالم مدينة بورجومي

مدن سياحية بالقرب من بورجومي

مدينة باكورياني

تقع مدينة باكورياني على ارتفاع 1700 متر مع فرص وافرة لسقوط الثلوج في الشتاء وصيف لطيف معتدل، الأمر الذي بجعل منها واحدة من أجمل المواقع لمحبي الاستمتاع بالتزلج على الجليد، فضلا عن ذلك، تعد وجهة مميزة أيضا في فصل الصيف، مع درجات الحرارة التي يمكن أن تصل إلى 25 درجة مئوية مع أدنى مستويات لها حوالي 15 درجة.

تعد منطقة باكورياني هي واحدة من أفضل الملاذات الرياضية الشتوية في جورجيا، حيث تجذب مدينة المنتجع تلك، العائلات والرياضيين المحترفين،

مع منحدرات مناسبة للجميع من المبتدئين إلى المهرة في التزلج على الجليد. كما تشمل الأنشطة الأخرى مثل عربة التزحلق واستئجار عربات الثلج و ركوب التلفريك و الجولات في الدراجات الثلجية في الجبال.

159 L 1 1

باكورياني جورجيا في الصيف

مدينة باكورياني وجهة مميزة للاستمتاع أيضا في فصل الصيف، لأولئك الذين يبحثون عن فرصة ممتعة للهروب من الطقس الصيفي القوقازي،

ذلك فضلا عما تمتاز به الغابة الصنوبرية الكثيفة المحيطة بالمنتجع والتي تعد موطناً لشجر التنوب والأنواع الأخرى من الأشجار التي تنبعث منها الجسيمات العلاجية

المعروفة بعلاج الأمراض التنفسية وتعزيز المناعة.

فيما تشمل الأنشطة السياحية هنا في فصل الصيف؛ ركوب الخيل وركوب الدراجات في الجبال والمشي لمسافات طويلة .

كما تجذب باكورياني عشاق المشي لمسافات طويلة والرحلات والتسلق في أواخر الصيف والخريف. ومن الطرق الأسهل للاستمتاع برحلة يومية، للوصول إلى جبل كوكتا (2،155 م)، مع الاستمتاع بزيارة العديد من المعالم السياحية والتاريخية الرائعة.

Bakuriani5 1

قلعة ربات

قلعة رباتى هى عبارة عن قلعه و مسجد و متحف و قصر , و تضم قلعه رباتى ايضا مطعما و فندق و مركز معلومات سياحيه و عدد من المحلات التجاريه . شيّدت قلعة راباتي Rabati Castle في القرن الثالث عشر وتُدعى قلعة راباتي”القصر المحصن” وهي من المعالم السياحية الشهيرة التي تستحق الزيارة في اخالتسيخ.

دير فاردزيا

فاردزيا vardzia عبارة عن مدينة مشهورة منحوتة بداخل الصخور شيّدها الملك جورج الثالث في القرن الثاني عشر وتتسع لحوالي الـ50ألف نسمة.

تقع فاردزيا بالقرب من حدود تركيا بعيدة عن المدينة مسافة 18km، اذ تَضم بنيتها التحتية أماكن دينية (أديرة وكنائس) وأماكن سكنية وأقبية النبيذ ومكاتب وحمامات وشوارع حتّى أنّه يوجد نظام صرف صحي للمدينة ستنذهل أنّ أسلافنا الجورجيين قد عاشوا هنا ووجدوا السلامة والمأوىوسط الجبال في مدينة محفورة بداخل الصخور ، لا تفوت فرصة زيارتها عن قرب ورؤية تصميم ونحت البيوت الحجرية التي تدلّ على روعة وفنّ الشعب الجورجي.

وهنا تنتهي جولتنا معكم في هذا المقال الذي تناولنا فيها ما يمكن من المعلومات القيمة التي يحتاج معرفتها كل زائر يرغب السياحة في بورجومي و من أجل قضاء وقت ممتع و مثمر في جورجيا. و كذالك يمكنك ألاطلاع أكثر على أبرز ألاماكن السياحية في باتومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
واتساب
أحجز رحلتك ألان و أدفع بعد الوصول
السلام عليكم 👋🏻

مع الرائد أنت لرحلتك القائد ✈️
رتب برنامجك مع ألاستاذ محمد الان