افضل المناطق السياحية في جورجيا

لماذا جورجيا الواجهة المفضلة للجميع و ماهي افضل المناطق السياحية في جورجيا

تبليسي هي عاصمة جمهورية جورجيا وتعد أكبر مدنهاو من افضل المناطق السياحية في جورجيا ، حيث تحوي تبليسي على العديد من المعالم السياحية الجميلة و الطبيعة الخلابة لموقعها بين سلسلة من الجبال. كما تحتوي أيضا العاصمة تبليسي على أشهر المعالم الأثرية الممتعة وكذلك العديد من الأماكن الترفيهية المتنوعة. مما يجلعا مدينة سياحية مفضلة للجميع.

اهم معالم العاصمة تبليسي

مدينة باتومي الساحلية

تقع مدينة باتومي على سواحل البحر الأسود في أقليم أدجارا. و تعتبر باتومي افضل المناطق السياحية في جورجيا في فصل الصيف. حيث يقصدها العديد من السياح من داخل جورجيا و خارجها في فصل الصيف. و لعل أبرز معالم المدينة هو ممشى باتومي على البحر ألاسود الذي يمتاز بالعديد من الفعاليات السياحية و النشاطات الرياضية بألاضافة الى بعض أماكن التسوق و المقاهي.

21c6f098c1eaff640307bb01add48808

اهم معالم مدينة باتومي

مدينة بورجومي

تعتبر بورجومي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في جورجيا، والتي تقع على ارتفاع 800 متر، وتوفر كل من المياه الصحية والجو الجبلي المنعش، حتى أنها تصنف كأحد أجمل المدن المثالية لمحبي الترفيه والاستمتاع في أحضان الطبيعة، مع فرص التنزه والترفيه التي لا تنسى.

تشتهر بورجومي بصناعة المياه المعدنية (التي تعد الصادرات رقم واحد لجورجيا). وقد كشفت الحفريات الأثرية عن أن هذه المياه المعدنية قد استخدمها الناس منذ آلاف السنين، بسبب خصائصها العلاجية الفريدة من نوعها، كما تعتبر بورجومي أيضًا موطنًا لمنتزه ترفيهي شهير، ومجموعة متنوعة من المعالم السياحية التي تستحق الاكتشاف لذالك تعتبر بورجومي من افضل المناطق السياحية في جورجيا من ناحية الطبيعه و الهدوء .

835f8f6d5abc6ac33fd4674a2420de8a

أكبر متنزه طبيعة في بورجومي

يعد منتزه بورجومي خراجولي الوطني أول حديقة وطنية في منطقة القوقاز تأسس وفقًا للمعايير الدولية، إذ تم إنشاؤه في عام 1995 بدعم من الصندوق العالمي للطبيعة والحكومة الألمانية من أجل الحفاظ على الطبيعة الاستثنائية للمنطقة ، وخاصة غاباتها البكر. حيث تمتلك الحديقة العديد من المناطق الطبيعية من ارتفاع 800 إلى 2700 متر، وتُظهر هذه المناطق الاختلافات في أشجارها من البساتين ذات الأوراق العريضة الموجودة في المناطق السفلية إلى الأشجار دائمة الخضرة والبساتين الصنوبرية المختلطة . وبالفعل يمكن للزوار الاستمتاع باكتشاف مجموعة مذهلة من النباتات المزهرة، ومناظر خلابة والغابات السحرية عبر شبكة واسعة من الحدائق عبر 11 من المسارات المتنوعة،ما يجعل منها أحد افضل المناطق السياحية في جورجيا

266d27a33d797a40fc6c72db7ad93fbb

أبرز معالم مدينة بورجومي

مدينة باكورياني

تقع مدينة باكورياني على ارتفاع 1700 متر مع فرص وافرة لسقوط الثلوج في الشتاء وصيف لطيف معتدل، الأمر الذي بجعل منها واحدة من أجمل المواقع لمحبي الاستمتاع بالتزلج على الجليد، فضلا عن ذلك، تعد وجهة مميزة أيضا في فصل الصيف، مع درجات الحرارة التي يمكن أن تصل إلى 25 درجة مئوية مع أدنى مستويات لها حوالي 15 درجة.

تعد منطقة باكورياني هي واحدة من أفضل الملاذات الرياضية الشتوية في جورجيا، حيث تجذب مدينة المنتجع تلك، العائلات والرياضيين المحترفين، و من افضل المناطق السياحية في جورجيا في الموسم الشتوي .

مع منحدرات مناسبة للجميع من المبتدئين إلى المهرة في التزلج على الجليد. كما تشمل الأنشطة الأخرى مثل عربة التزحلق واستئجار عربات الثلج و ركوب التلفريك و الجولات في الدراجات الثلجية في الجبال.

159 L 1

باكورياني في الصيف

مدينة باكورياني وجهة مميزة للاستمتاع أيضا في فصل الصيف، لأولئك الذين يبحثون عن فرصة ممتعة للهروب من الطقس الصيفي القوقازي،

ذلك فضلا عما تمتاز به الغابة الصنوبرية الكثيفة المحيطة بالمنتجع والتي تعد موطناً لشجر التنوب والأنواع الأخرى من الأشجار التي تنبعث منها الجسيمات العلاجية

المعروفة بعلاج الأمراض التنفسية وتعزيز المناعة. فيما تشمل الأنشطة السياحية هنا في فصل الصيف؛ ركوب الخيل وركوب الدراجات في الجبال والمشي لمسافات طويلة . كما تجذب باكورياني عشاق المشي لمسافات طويلة والرحلات والتسلق في أواخر الصيف والخريف. ومن الطرق الأسهل للاستمتاع برحلة يومية، للوصول إلى جبل كوكتا (2،155 م)، مع الاستمتاع بزيارة العديد من المعالم السياحية والتاريخية الرائعة

Bakuriani5

مدينة كوتايسي

تقع مدينة كوتايسي على بعد 221 كم من العاصمة تبليسي في جورجيا، وهي واحدة من أقدم المدن في البلاد، وتتمتع بخصوصية كبيرة بين المدن الجورجية المختلفة، بأعتبارها العاصمة التجارية لجورجيا. و بفضل ما تتمتع به من المعالم الثقافية القديمة التي تستحق الاكتشاف، ناهيك عن الكهوف والكاتدرائيات وفرص الترفيه المتنوعة التي تنتظرك في هذه المدينة الخلابة. و تعتبر المدينة محل اهتمام للكثيرين اثناء السياحة في جورجيا

kutaisi city

كهف بروميثيوس

يقع كهف بروميثيوس الذي تم اكتشافه في عام 1984، على بعد 20 كم من كوتايسي، ويمثل بالفعل أحد عجائب جورجيا الطبيعية، ويضم أمثلة مذهلة من الصواعد القديمة التي يبلغ عمرها آلاف السنين ، والهوابط ، واللآلئ الكهفية والبحيرات تحت الأرض والشلالات المتحجرة. وعلى الرغم من أن الكهف من أكبر الكهوف في البلاد، ولكنه لن يحتاج منك سوى لساعة واحدة فقط لاكتشافه، وذلك نظرا لأن عُشر أراضيه فقط مفتوح للزوار، بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن عند الزيارة أيضا من الاستمتاع بجولة عبر القارب في النهر تحت الأرض مع مناظر خلابة لن تنسى، مع العلم أن ركوب القوارب غير متوفر إذا ارتفع مستوى المياه في الكهف.

ولعل الزيارات إلى الكهوف الجورجية هي في الواقع ضمن الجولات المصحوبة بمرشدين، لذا فخلال الزيارة سيرافقك دائمًا مرشد سياحي يشرح لك العديد من الميزات ويظهر لك أكثر الاماكن المثيرة للاهتمام، هناك جولات باللغة الإنجليزية والروسية والألمانية والجورجية

4103501453

كهوف ستابليا

تضم محمية ساتابليا الطبيعية التي تقع على بعد 6 كيلومترات شمال غرب كوتايسي، آثار أقدام الديناصورات المحفوظة ومجمع كهف جميل يضم العديد من الرواسب والصواعد، كما يوجد داخل منطقة المحمية متحف وممر زجاجي يطل على مناظر طبيعية خلابة. وسمي كهف ساتابليا على اسم جبل ساتابليا ، الذي اكتسب اسمه من التقاليد المحلية لجمع العسل من النحل الذي يسكن المنحدر الجنوبي للجبال، وهو مكان لطيف للتنزه ما بين مجموعة رائعة من المناظر البانورامية الجميلة على الطريق.

50

وادي مارتفلي

يعتبر وادي مارتيفيلي من اجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها بالقرب من كوتايسي، حيث يتمتع بالمشاهد الطبيعية الخلابة وفرص الترفيه المتنوعة،

حيث يمكنك عند الزيارة الاستمتاع بركوب القوارب عبر المياه الهادئة والمناظر الساحرة التي ستزيد من روعة الرحلة، فضلا عن ذلك وعلى مقربة من الوادي،

ستستمتع برحلة عبر التلفريك للوصول إلى دير مارتيفيلي الذي يقع في موقع مذهل في أحضان الطبيعة مع إطلالة مميزة على المدينة ومشاهدها الجميلة. و تعتبر مارتفلي من أجمل الاماكن الطبيعة التي يزورها السائحين اثناء السياحة في جورجيا

green martvili canyon

أقليم كاخيتي

كاخيتي في جورجيا مدينة رائعة تقع في الجزء الشرقي من جورجيا. تمزج كاخيتي ما بين المعالم السياحية الرائعة وجمال الطبيعة الخلابة، حيث تمنحك عند السفر إليها فرصى رائعة للاسترخاء والاستمتاع بعيدا عن صخب العالم وروتين الحياة اليومية.

georgia wine country kakheti

منتجع لوبوتا

منتجع لوبوتا عبارة عن مجمع فندقي، على بُعد 100 كم من العاصمة تبليسي، وعلى بُعد 26 كم من مدينة تيلافي، ويضم المنتجع بحيرة جميلة تحيط بها ثمانية فنادق.

يوفر منتجع لوبوتا لضيوفه جولات ثقافية في منطقة كاخيتي وغيرها من المرافق الترفيهية. وهذا يعني أنه يمكنك المغامرة مع الاستمتاع بالمناظر الخلابة في الهواء الطلق. يصبح المكان أكثر إثارة للإعجاب في فصل الخريف و الربيع ، عندما تكون المنطقة مغطاة بأوراق صفراء و الخضراء في مشهد جميل يجذب أنظار الزائرين

4

مدينة الحب سغناغي

تعد سغناغي من أجمل الأماكن التي تستحق الزيارة في كاخيتي. حيث تتميز هذه البلدة الصغيرة الساحرة بأجوائها الرومانسية الخاصة، ولا عجب في ذلك، حيث تعرف تلك المدينة الجميلة باسم مدينة الحب، وذلك بفضل ما تتمتع به من مناظر طبيعية رائعة، ومشاهد جميلة لا تنسى، فضلا عن ذلك تحاط سغناغي بسور ، وهو ثاني أطول جدار في العالم بعد سور الصين العظيم، ويتميز بموقع رائع مع إطلالة على وادي الألازاني الشاسع وجبال القوقاز من الجهة الشرقية لجورجيا.

1acb83026aedc618545532a5d1fd800a

جبال القوقاز

كازبيجي هي منطقة اقصى شمال جورجيا على الحدود مع روسيا وفيها اعلى قمة في سلسلة جبال القوقاز التي تحد جورجيا من الشمال، تبعد حوالي ساعتين شمالا من العاصمة تبليسي. زيارتها لها طعم مختلف في كل اوقات السنة. في الشتاء تكون مكسوة بالثلج و تعتبر منتجع للتزلج يقصده العديد من السياح الروس و الاوربيين. و في الصيف تكون جبال القوقاز واجه سياحية رائعه لمحبي الطبيعة و الجمال. حيث يغطئ جبالها تدرجات اللون ألاخضر ليظهر منظرة مبهر للزائرين.

Khevi Georgia — Mountainous Town Stepantsminda

قلعة و بحيرة أنانوري

قلعة انانوري هي الموقع السياحي الأكثر أهمية في تاريخ المدينة، حيث تم بناؤها لأغراض دفاعية كما استخدمت لحماية وتغطية السكان في حالة انسحابهم إلى الجبال، وتمتاز بموقعها الرائع وإطلالتها الخلابة على بحيرة أنانوري و المشاهد الطبيعية المحيطة بيها يجعلها واحد من افضل المناطق السياحية في جورجيا. ز يتم زيارتها اثناء رحلتنا الى جبال القوقاز .

ananuri georgia 01

مدينة غوداوري

يمكنك زيارة هذه المدينة الجميلة في أي موسم، فالشتاء هنا لطيف وجاف، ويمكنك خلال هذا الوقت من العام الاستمتاع بالتزلج وزيارة الجبال الثلجية المذهلة وقضاء وقت ممتع من الترفيه. وفي الصيف، يستمتع المصطافون في مدينة غوداوري بالمظلات الهوائية وركوب الخيل وركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة إلى شلالات المياه، بالاضافة الى ركوب التلفريك الى قمة الجبل.

Kazbek

العاصمة القديمة متسخيتا

تعتبر مدينة متسخيتا واحدة من أقدم المدن في جورجيا، وهي واحدة من أقدم المدن المأهولة بالسكان في العالم، ويؤكد الخبراء أن رحلتك إلى جورجيا لن تكتمل دون زيارة هذه المنطقة المذهلة، نظراً لحقيقة أن مدينة متسخيتا القديمة لا تبعد عن تبليسي سوى 20 كم، كما أنها أحد الوجهات الرائعة التي تستحق الزيارة والاكتشاف في البلاد. تضم متسخيتا بقايا أثرية ذات أهمية كبيرة تشهد على روعة فن البناء، وروعة الحرف اليدوية ، والفخار ، وكذلك صب المعادن ومعالجتها ،و يقدر والتطور الاجتماعي والسياسي والاقتصادي لهذه المملكة الجبلية منذ حوالي أربعة آلاف سنة.

mtskheta

السياحة في جورجيا

وهنا تنتهي جولتنا معكم في هذا المقال الذي تناولنا فيها ما يمكن من المعلومات القيمة التي يحتاج معرفتها كل زائر يرغب السياحة في جورجيا من أجل قضاء وقت ممتع و مثمر في جورجيا. و كذالك يمكنك ألاطلاع أكثر على أبرز الاماكن السياحية في تبليسي.

مع تمنياتنا لكم برحلة سعيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
واتساب
أحجز رحلتك ألان و أدفع بعد الوصول
السلام عليكم 👋🏻

مع الرائد أنت لرحلتك القائد ✈️
رتب برنامجك مع ألاستاذ محمد الان