افضل الاماكن السياحية في باتومي

أبرز ألاماكن السياحية في باتومي

في هذا المقال سوف نتتطرق الى افضل الاماكن السياحية في باتومي مع أهم المعلومات عن كل مكان متمنين لكم وقت ممتع في لؤلؤة القوقاز جورجيا.

مدينة باتومي الساحلية

تقع مدينة باتومي مدينه السحر والجمال على البحر الاسود وهى عاصمة اقليم أدجارا تقع فى جنوب غرب جورجيا وتعد مدينة باتومي من أهم المدن التجارية فى جورجيا حيث موقعها الجغرافي المتميز فى منطقة شبة أستوائية جعلها ارضاً خصبة لزراعة منتجات زراعية غنية كالشاي والحمضيات وأيضا كمنفذ وميناء بحرى هام. هى واحدة من اقدم المدن فى جورجيا ،تأسست باتومي فى القرن الثامن ، ولكن عُرفت بإسم “باتوس”كما ذكر الأسم فى النصوص التى يعود تاريخها الى القرن الرابع قبل الميلاد. اليوم لا تزال مدينة باتومي مدينه السحر والجمال مركزاً للإبتكار المعماري ،فى بداية القرن الـ 20 نفذ بها المهندسين الأوروبيين المعماريين العديد من المشاريع ،ومنذ عام 2010 اهتمت الحكومة بترميم المدينة القديمة وتجديد معالمها بإقامة المبانى الشاهقة الجديدة.

افضل الاماكن السياحية في باتومي

ممشى باتومي الساحلي

يعد ممشى ” بوليفارد ” من أهم الأماكن السياحة ذات الشعبية الكبيرة وأكثرها شهرةً في المدينة حيث يصل طوله إلى أربعة كيلو مترات و إن أكثر من يقصد هذا المكان هم العائلات للقيام بنزهات جميلة و هادئة والتّمتّع بجلسات استرخاء إذ أنّه يحتوي على مطاعم و أماكن للترفيه عن النفس و التسوق هناك أيضاً الفنادق الفخمة بمستويات عالية و بالاضافة الى الكثير من الفعاليات التي يمكنك الاستمتاع بها مع الأصدقاء و العائلة.

حديقة الزهور

حديقة الزهور من افضل الاماكن السياحية في باتومي وأكثر عوامل الجذب في باتومي فهي تحتوي على طبيعة خلّابة والكثيرة من النباتات التي يندر وجودها. تم تأسيسها من قبل” أندري كراسنوف ” وهو عالم نباتات قام بزراعتها على مساحة أرض تبلغ مئة واحدى عشر هكتاراً في عام ألف وتسعمئة واثنا عشر ميلادي ، حيث قام بجمع النباتات من مختلف أصقاع العالم وجمع ما استطاع من النباتات في هذه الأرض الكبيرة.

تلفريك باتومي

أحد أهم معالم مدينة باتومي و يعتبر أحد عوامل الجذب السياحي الأساسية فيها، و يمتد من الساحل القديم الى جبل ” آنوريا ” وعلى ارتفاع مئتان وخمسون متر عن مستوى سطح البحر يقع هذا التلفريك ويتمد طوله ما يقارب اثنان كيلو متر. ومن أجل رؤية المدينة و الذين يريدون الاستمتاع بذلك الارتفاع الشاهق هناك مطعم يرافقه مقهى و أطلالة بانوراميا على البحر ألاسود و المدينة الرائعة.

برج الحروف ألابجدية في البوليفارد القديم

من أكثر الاماكن السياحية التي يجب أن لا تفوّت زيارتها عند السياحة في جورجيا حيث أنّه أحد الرموز القيّمة هناك و يبلغ ارتفاع البرج ما يقارب مئة وثلاثين متراً و الفريد في هذا المكان أنّه يجمع بين اللغة الجورجية ذات الثلاثة والثلاثين حرفاً المكتوبة ضمن شريط الملتف حول البرج من أسفله لاعلاه ، وهو قريب جداً من شاطئ البحر وممشى ” باتومي بوليفارد “ويمكنك أن تتمتع بأجمل المشاهد الرائعة والإطلالات المميزة على الكورنيش.

عروض الدلافين في باتومي

تعد من أكثر الأماكن جذباً للسياح فى باتومي ،وهو مكان يقدم عروض للدلافين في اللغة الروسية و الجورجية وإنجليزية، عروضها مسلية ومشوقة جداً . يقع الدولفيناريوم قرب بحيرة 6 مايو  وهى واحدة من أقدم الحدائق العامة فى جورجيا ،تم بنائه عام 1881.

يستمر العرض لمدة 40 دقيقة مملؤة بالنشاط و الحيوية من الدلافين التي تسر الحاضرين بذكائها المبهر . و يتعتبر حضور عروض الدلافين أحد أجمل فعاليات السياحة في جورجيا و افضل الاماكن السياحية في باتومي .

بحيرة نوري و حديقة 6 مايو

تعد بحيرة 6 مايو واحدة من الوجهات الشعبية الشهيرة في باتومي ولاسيما في أوقات العطلات حيث يمكن اعتبارها المكان المثالي للخروج في نزهة عائلية لاحتوائها على مجموعة من المعالم الترفيهية المتميزة والمفيدة للأطفال، تحتوي الحديقة كذلك على بحيرة رائعة وحديقة حيوانات يمكنكم التجول بداخلها أو الجلوس والاستمتاع بالمناظر كما يمكن ركوب القوارب في البحيرة أيضاً.

شلالات ماخونتساتي

تقع شلالات ماخونتساتي في قرية ماخونتساتي على بعد 45 كم من مركز مدينة باتومي، و تعتبر الوجه ألاخر لجمال الطبيعة في باتومي، حيث يقصد المكان العديد من الزائرين للاستمتاع بالاجوار الرائعة بالقرب من الشلالات التي تنبع من قمة الجبال.

النافورات الراقصة

جميل أن تزور النوافير الراقصة أثناء السياحة في باتومي، هذه النوافير الرائعة ذات العروض الراقصة، التي تبدأ بعد غروب الشمس على مدار الساعة، لتستمتع بهذه العروض الراقصة بصورة أكبر في المساء، حيث عروض الليزر والموسيقى الحية التي تصاحبها.

ولا تنسى إحضار هاتفك لالتقاط مقاطع الفيديو لهذا العرض المميز، الذي سيدهش كل من يراه.

السياحة في جورجيا

وهنا تنتهي جولتنا معكم في هذا المقال الذي تناولنا فيها ما يمكن من المعلومات القيمة التي يحتاج معرفتها كل زائر يرغب زيارة مدينة باتومي من أجل قضاء وقت ممتع و مثمراثناء السياحة في جورجيا . و كذالك يمكنك ألاطلاع أكثر على أبرز ألاماكن السياحية في العاصمة تبليسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
واتساب
أحجز رحلتك ألان و أدفع بعد الوصول
السلام عليكم 👋🏻

مع الرائد أنت لرحلتك القائد ✈️
رتب برنامجك مع ألاستاذ محمد الان