أبرز ألاماكن السياحية في كوتايسي

ألاماكن السياحية في كوتايسي

في هذا المقال سوف نتتطرق الى أبرز ألاماكن السياحية في كوتايسي مع أبرز المعلومات عن كل مكان متمنين لكم وقت ممتع في لؤلؤة القوقاز جورجيا.

نبذة عن المدينة

كوتايسي ثاني أكبر مدينة وعاصمة المنطقة الغربية من إيميريتي. تقع مدينة كوتايسي على بعد 221 كم من تبليسي في جورجيا، وهي واحدة من أقدم المدن في البلاد، وتتمتع بخصوصية كبيرة بين المدن الجورجية المختلفة، بفضل ما تتمتع به من المعالم الثقافية القديمة التي تستحق الاكتشاف، ناهيك عن الكهوف والكاتدرائيات وفرص الترفيه المتنوعة التي تنتظرك في هذه المدينة الخلابة.

أبرز ألاماكن السياحية في كوتايسي

أبرز ألاماكن السياحية في كوتايسي

المتحف التاريخي

يعد المتحف التاريخي من أهم المعالم الموجودة في كوتايسي ويحتوي على مجموعة من الأسلحة والدروع والعديد من المعروضات التي تعبر عن تاريخ جورجيا، أما نافورة التماثيل هي نافورة تم اكتشافها داخل مجموعة من الحجريات الأثرية وتم تصميمها على هيئة العديد من الرسوم الموجودة في العصور الحجرية.

يحتوي الحي التاريخي على مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي التي تستطيع من خلالها تذوق أشهى ألاكلات الجورجية كما يمكنك أخذ جولة سريعة بالأسواق وشراء مجموعة من الهدايا التذكارية لأصدقائك وأهلك.

الحي التاريخي

يشتهر الحي التاريخي كوتايسي بكونه حي عريق يضم كامل تاريخ المدينة في أزقته ما جعل منه واحداً من أهم وأكثر المعالم السياحية في مدينة كوتايسي جذبا للسياح، يعود تأسيس الحي التاريخي في كوتايسي إلى القرن التاسع عشر لذا فإن إكتشافه والتجول في أزقته متعة حقيقية حيث يغلب الطابع البنائي ذو الطراز القديم على كامل الحي وفي كل نقطة فيه إبتداءا من المنطقة الملكية إلى كل ما حولها ما يجعل التجول داخله أشبه بالعودة بالزمن،

أثناء التجول داخل الحي التاريخي كوتايسي لا تحرم نفسك من زيارة المتحف التاريخي في كوتايسي الذي يتوفر على أكثر من 200 ألف قطعة أثرية قديمة تعرف بتاريخ المدينة من ناحية الملابس والأثاث والأسلحة.

محمية ستابليا

تعتبر Sataplia Nature Reserve واحدة من اهم معالم السياحة في مدينة كوتايسي جورجيا، وهذه المحمية عبارة عن محمية كبيرة تضم مجموعة من المحميات الطبيعية المتجاورة، وتقع هذه المحمية على بعد حوالي 9 كيلو متر شمال غرب كوتايسي، وقد أنشئت هذه المحمية بغرض حماية الكهوف الخمسة الخاصة بستابليا، والاحتفاظ بآثار أقدام الديناصورات التي قد تم اكتشافها في هذه المنطقة، وقد أنشئت هذه المحمية عام 1935 م.

تمكن Sataplia Nature Reserve زوارها من القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أهمها القيام بجولات السير الشيقة وسط الغابات والاستمتاع بالمناظر الخلابة التي تخطف القوب والأنظار.

كما يمكنهم اكتشاف كهف ستابليا الشهير، والذي يعتبر واحد من أجمل كهوف العالم، والذي يضاء بشكل كامل ويمتد على طول 300 متر مما يعكس جمال المكان.

كهوف بروموثيوس

يتألف كهف بروميثيوس من ستّة كهوف متداخلة فيما بينما وتختلف عن بعضها البعض ويتضمن الكثير من الرواسب الكلسية ونوازل وصواعد وعدّة أشكال فريدة من الصخور ويُعدّ من أشهر المعالم السياحية في جورجيا بمدينة كوتايسي.

حيث يمتلك مجموعة فريدة ومتنوعة من الصخور والمرتفعات والمنخفضات التي تخلق أشكالاً رائعة يمكنكم التجول داخل الكهف والاستمتاع بمناظر الشلالات المنسدلة.

وادي أوكاتسيا

يقع وادي أوكاتسيا على بعد 42 كم من مركز مدينة كوتايسي ويبلغ طوله حوالي 16 كم يحتوي على مجموعة كبيرة من الشلالات المترامية على طول الوادي ويعد هذا الوادي من عوامل الجذب الكبيرة للعديد من السياح في كوتايسي.

يمتلك الوادي العديد من الأشجار والممرات الخشبية التي يمكنك الاستمتاع بتجربة المشي فيها كما يمكنك ركوب العديد من القوارب المطاطية في الجداول المائية الموجودة أسفل الوادي.

كتلة كاتسخي

هي عبارة عن كتلة صخرية تشكلت أثر تراكمات متراصة مستقيمة من الحجر الجيري الطبيعية وتقع هذه الكتلة الصخرية في قرية Katskhi على بُعد 60km من كوتايسي وعلى ارتفاع 40m مطلّة على وادي نهر مجاور لها وفوق قمة الكتلة ستجد هناك كنيسة صغيرة ومكان إقامة لراهب.

وادي مارتفيلي في جورجيا

يقع وادي مارتفلي الرائع في منطقة سامغوري-زفيمو في جورجيا. مدينة مارتفيلي الصغيرة ، على بعد نصف ساعة فقط بالسيارة من كوتايسي. يعد وادي مارتفلي في جورجيا حقًا واحدة من أعظم الأماكن في جورجيا. على طول الوادي يمكن العثور على العديد من الشلالات بارتفاع واحد يبلغ 70 مترًا.

حيث يمكنك أستئجار قارب مع قائد وسيأخذك إلى رحلة لا تنسى بين الصخور العالية في الوادي بين الأشجار توجد طاولات وكراسي خشبية خاصة حيث يمكنك الاستمتاع بنزهة لطيفة.

السياحة في جورجيا

وهنا تنتهي جولتنا معكم في هذا المقال الذي تناولنا فيها ما يمكن من المعلومات القيمة التي يحتاج معرفتها كل زائر يرغب السياحة في كوتايسي و من أجل قضاء وقت ممتع و مثمر في جورجيا. و كذالك يمكنك ألاطلاع أكثر على مقال أبرز ألاماكن السياحية في بورجومي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
واتساب
أحجز رحلتك ألان و أدفع بعد الوصول
السلام عليكم 👋🏻

مع الرائد أنت لرحلتك القائد ✈️
رتب برنامجك مع ألاستاذ محمد الان