أبرز ألاماكن السياحية في كاخيتي

السياحة في كاخيتي جورجيا

في هذا المقال سوف نتتطرق الى أبرز ألاماكن السياحية في كاخيتي مع أبرز المعلومات عن كل مكان متمنين لكم وقت ممتع في لؤلؤة القوقاز جورجيا.

نبذة عن أقليم كاخيتي

أقليم تاريخي يقع في شرق جورجيا، علي أعالي نهري نهر لوري  ونهر آلازاني. اسم “كاخي” هو تلك المجموعة العرقية الجورجية التي سكنت شرق جورجيا، والمقطع “يت” يشير إلي تلك المنطقة التي كان يقطنها ذلك الشعب. حتي القرن الخامس كانت كاخيتي جزء من “مملكة كارتلي”، ثم اصبحت مملكة مستقلة هي مملكة كاخيتي، ثم انضمت إلي المملكة الجورجية في القرن الثاني عشر،وفي منتصف القرن الخامس عشر انضمت إلي مملكة كازخستان، ومنذ عام 1762 انضمت إلى “مملكة كارتلي-كاخيتي” ثم اصبحت جزء من الأمبراطورية الروسية منذ عام 1801.

أبرز ألاماكن السياحية في كاخيتي

أفضل وقت للزيارة

الخريف هو أفضل وقت في السنة لزيارة كاخيتي، ففي الخريف تصبح هذه الوجهة السياحية رائعة بامتياز، ولا يضاهيها مكان أخر لعدة أسباب ، بما في ذلك، موسم حصاد العنب، وتمتع المنطقة بالزهور الملونة والأجواء الساحرة.يبدأ الخريف، بحلول نهاية سبتمبر، ويستمر لعدة أسابيع. لذلك، إذا كنت تريد أن تعايش التقاليد والثقافة الجورجية، يمكنك السفر في ذلك الوقت لتشهد عمليات حصاد العنب وسط السكان المحليين، ذلك إلى جانب زيارة أجمل الأماكن في هذه المنطقة الرائعة. فلا تكتمل رحلة السياحة في جورجيا من غير زيارة كاخيتي .

أبرز ألاماكن السياحية في كاخيتي

منتجع لوبوتا

منتجع لوبوتا عبارة عن مجمع فندقي، على بُعد 100 كم من العاصمة تبليسي، وعلى بُعد 26 كم من مدينة تيلافي مركز أقليم كاخيتي، ويضم المنتجع بحيرة جميلة تحيط بها ثمانية فنادق. يوفر مركز المغامرة في منتجع لوبوتا  لضيوفه جولات ثقافية في منطقة كاخيتي وغيرها من المرافق الترفيهية. وهذا يعني أنه يمكنك المغامرة مع الاستمتاع بالمناظر الخلابة في الهواء الطلق.يصبح المكان أكثر إثارة للإعجاب في فصل الخريف، عندما تكون المنطقة مغطاة بأوراق صفراء في مشهد جميل يجذب أنظار الزائرين.

و للدخول الى المنتجع يتطلب ان يكون معك حجز مسبق و يمكن ألاستمتاع بالفعاليات التي تتوفر في المنتجع كالجولات في القابر داخل البحيرة و ركوب الخيل و لعب التنس و الغلوف مع ألاستمتاع بالسينما في الهواء الطلق .

بحيرة كفاريلي

يقع منتجع بحيرة كفاريلي الفريد والجميل في قلب كاخيتي وإلى الشرق من مدينة كفاريلي الصغيرة، أسفل المنحدر الجنوبي لجبال القوقاز الكبرى، ويمتد على مساحة 300 هكتار من المناظر الطبيعية الجميلة، وتعد بحيرة كفاريلي هو مكان رائع للباحثين عن وجهة مثالية للاستمتاع بالسلام والاسترخاء، وتجده محاط بالغابة التى تمنح البحيرة أجواء ساحرة وسط الطبيعة الخلابة،

كما يمتاز هذا المكان المذهل ببما يقدمه من فرص ترفيهية ممتعة في الهواء الطلق، لذا فمن الجيد دائمًا البقاء هناك لبعض الوقت والابتعاد عن روتين الحياة اليومية.

مدينة سغناغي

تقع بلدة سغناغي في شرق مدينة كاخيتي ويطلق عليها مدينة الحب والنبيذ حيث تشتهر هذه البلدة بصناعة النبيذ كما تمتلك العديد من الصناعات الأخرى مثل صناعة السجاد والعديد من الصناعات الغذائية المتنوعة.أما عن لقب مدينة الحب فتتمتع سغناغي بجاذبية رائعة تجعلها مكان مناسب جداً للراحة والاسترخاء وقضاء وقت ممتع،

كما تتمتع شوارعها المرصوفة بالحصى بمشهد رومانسي رائع أما عن مبانيها فهي غاية في جمال التصميم الهندسي بشكل رائع يشبه البيوت الإيطالية إلى حد كبير وهذا ما يجعل سغناغي واحدة من أجمل المعالم السياحية في كاخيتي.

مدينة تيلافي

تعد هذه المدينة أهم المعالم السياحية في كاخيتي وهي بمثابة المركز الثقافي والإداري لمنطقة كاخيتي حيث تقع على تل وادي الأزاني بالالتقاء مع جبال القوقاز من الخلف، كانت قديماً عاصمة مملكة كاخيتي والقلعة الملكية خلال القرن الثامن عشر ولا زالت تسيطر على المدينة حتى اليوم.

تحيط هذه المدينة بمجموعة من الكنائس وبقايا الحمامات الملكية منذ القرن الحادي عشر من الميلاد.تحتوي مدينة تيلافي على مجموعة كبيرة من مصانع النبيذ الضخمة والعديد من القلاع والمسارح الشعبية التي تقدم العديد والعديد من العروض الفنية والمسرحية المتنوعة.

إضافة إلى طبيعتها الخلابة فهي تحتوي على العديد من المتاحف والمعالم الأثرية وكذلك الكنائس حيث يدين معظم سكانها بالمسيحية ويتميزون بأنهم أشخاص ودودون للغاية.

السياحة في جورجيا

وهنا تنتهي جولتنا معكم في هذا المقال الذي تناولنا فيها ما يمكن من المعلومات القيمة التي يحتاج معرفتها كل زائر يرغب السياحة في كاخيتي و من أجل قضاء وقت ممتع و مثمر في جورجيا. و كذالك يمكنك ألاطلاع أكثر على مقال جبال القوقاز في جورجيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
واتساب
أحجز رحلتك ألان و أدفع بعد الوصول
السلام عليكم 👋🏻

مع الرائد أنت لرحلتك القائد ✈️
رتب برنامجك مع ألاستاذ محمد الان